Friday, October 13, 2006

Camp Falcon / FOB Falcon

قاعدة معسكر الصقر (المقر المتقدم لقيادة العمليات)

Camp Falcon / FOB Falcon

ترجمة وتعليق الدكتور فاضل بدران

ألمصدر: (وزارة الدفاع الامريكية)

بدأت قوات العلوج الامريكية مشروع بناء هذه القاعدة في أيلول 2003 فى موقع تابع لوزارة التجارة العراقية (الشركة العامة للسيارات) كان مخصصاً لتجميع السيارات ويحتوي على معامل تصليح وورش ومخازن حديثة ومتطورة, وقد خصصت الادارة الامريكية مبلغاً كبيراً جداً (800 مليون دولار) لإنجازها. وقد تم إستخدام 100،000 طن (مائة الف طن) من الحصى وآلاف الاطنان من السمنت وآلاف الاطنان من الحديد لبناء منشآت القاعدة المذكورة. وقد تم إستلام القاعدة (مع بداية إعمارها) من قبل الفرقة الاولى المدرعة في 23 كانون الثاني 2004.

وتحتوي القاعدة على محطة تلفازية داخلية، كما أنها ترتبط وتبث وبشكل مباشر على منتسبيها برامج قناة وزارة الدفاع الامريكية. وفيها محطة للأنترنيت تتصل بالاقمار الصناعية مباشرةً وهي أسرع قناة إتصال في أي قاعدة أخرى للجيش الامريكي خارج الولايات المتحدة الامريكية. كما تحتوي القاعدة على عشرات العمارات السكنية وكل عمارة تتكون من طابقين وتحتوى كل عمارة على اربعين وحدة سكنية. والقاعدة معدة لأن تضم عدداً من العلوج يبلغ حوالي الـ 5000 علج سكناً وحركةً وتسليحاً وتغذيةً.

كما تحتوي القاعدة على واحد من أكبر المطابخ (والذي كانت قد استوردتهُ حكومة العراق الوطنية قبيل الاحتلال بفترة قصيرة للمستشفيات العراقية) والذي يستطيع أن يوفر 3000 آلاف وجبة طعام كاملة في وقتٍ واحد.

كما تحتوي القاعدة على مطار تدريبي ومطار فعلي.. وساحات تدريبية متقدمة.

وكانت القيادة العلجية الامريكية قد صممت هذه القاعدة كأكبر قاعدة عملياتية وتدريبية في العراق. ولاتوازيها أي قاعدة أخرى في العراق أو أفغانستان. وقد تدرب فيها –وما زال- عدد من الكتائب ووحدات المشاة ووحدات العمليات الخاصة خلال الثلاث سنوات الماضية.
والاهم من كل ذلك أن هذه القاعدة تحتوي على مخازن عملاقة للأسلحة الامريكية التقليدية. وهي أحد أهم مراكز خزن الاسلحة في العراق. كما أنها –أي قاعدة الصقر- هي المركز الوحيد في العراق المسؤل عن إعادة تأهيل الوحدات العسكرية الامريكية من النواحي التدريبية والآليات والاسلحة والمعدات.

ومن الوحدات الدائمة في هذه القاعدة هي :

  1. فريق ديفارتي المقاتل.
  2. الكتيبة الاولى لفوج المدفعية 94
  3. الكتيبة الاولى لفوج مدفعية الدفاع الجوي الرابع
  4. بطاريات الدفاع ضد صواريخ وقذائف الهاون التي تطلقها المقاومة
  5. فوج المشاة المظلي رقم 504
  6. إضافة الى الوحدات المتدربة المجولقة والوحدات التي تعسكر في القاعدة لعدة اسابيع لحين إستكمال نواقصها من العلوج المستهلكين والآليات المدمرة بأسلحة المقاومة البطلة.

وهذه المعلومات من المصادر الامريكية نفسها ومن صور التقطها العلوج الامريكيون من داخل القاعدة ونشروها عبر الانترنيت هم أو عوائلهم وأصدقائهم..

المضحك في الامر أن وزارة الدفاع الامريكية بعد نصف ساعة من إندلاع النيران واستمرار الانفجارات سارعت لتكتب في موقعها أن القاعدة لايتواجد حالياً فيها سوى (100) جندي فقط!!.. تصوروا .. ال5000 جندي تبخروا.. والله أعلم.. ربما أن وزارة الدفاع لاتنوي أن تعترف بمقتل هذا العدد أو أقل منهُ.. أو أن العلوج بخرتهم أسلحتهم المنتحرة!!

لقد كانت عملية بطوليةً بحق.. وكان تكريماً لذكرى معركة بدر الكبرى.. وبشرى بالنصر المبين.. بعون الله وقوتهِ.. فبارك الله بكتائب صلاح الدين البطلة.. وسلمت أياديكم.. وعليهم يا نشامى عليهم..

وفيما يلي بيان جيش الفاتحين (كتائب صلاح الدين الايوبي) عن العملية مع رابط لفلم الانفجارات :

شاهد هدية كتائب الايوبي الى الجيش الاسلامي والفاتحين

(اشتعال القاعدة الامريكية)

( فَلَمْ تَقْتُلُوهُمْ وَلَكِنَّ اللَّهَ قَتَلَهُمْ وَمَا رَمَيْتَ إِذْ رَمَيْتَ وَلَكِنَّ اللَّهَ رَمَى وَلِيُبْلِيَ الْمُؤْمِنِينَ مِنْهُ بَلاءً حَسَناً إِنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيم ٌ) (الأنفال:17)

الحمد لله ناصر الموحدين والصلاة والسلام على الضحوك القتال الأمين وعلى آله وصحبه وجنده المجاهدين.

وبعد ...

فبعد ان تمكن اسود الجهاد في فصائل المقاومة (الجيش الاسلامي وجيش الفاتحين) من قصف القاعدة الامريكية في الدورة واشتعال النار في اكداس العتاد فيها سارع همام من مجاهدي كتائب صلاح الدين الايوبي الى حمل كامرته وتصوير مشاهد اشتعال النيران في قاعدة الخزي والعار وتمكن بفضل الله تعالى من تصوير اكثر من عشرين دقيقة وهو اذ يقدم لكم اهمها واقوى اللحظات فيها سائلا الله عز وجل ان يتقبل منه ومن المجاهدين في كل الفصائل هذا العمل وبوركت الايادي التي رمت وبوركت الايادي التي وثقت والله اكبر والعزة لله.

اضغط هنا :لمشاهدة القاعدة بعد أسبوع من التنظيفات ورفع ما أمكن من آلاف الاطنان من المعدات.. والمئات من الجثث..

اضغط هنا للاطلاع على الفلم

اضغط هنا للاطلاع على الفلم


للعــودة الـى الصـفـحــة الســابقـــة

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Non-English
eXTReMe Tracker