Saturday, February 03, 2007

لمجلس الوطني للمقاومة الايرانية

عقد مؤتمرا صحفيا في باريس

كشف فيه التدخلات الايرانية في العراق

باريس - واع

عقد السيد محمد المحدثين رئيس لجنة العلاقات الخارجية في المجلس الوطني للمقاومة الايرانية مؤتمر صحفيا بعدالظهر اليوم في باريس كشف خلاله عن تدخلات الملالي في العراق و عناصرهم وعملاءهم فيه,

سيداتي ساداتي

انني اليوم أود استعرض واياكم اوجهًا غيرمكشوفةً عن تدخلات نظام الملالي في العراق. وأود أن أقدم لكم وثيقةً فريدةً لا يمكن الطعن في مصداقيتها عن المديات التي وصلت إليها تدخلات نظام الماللي في شؤون العراق.

أود هنا أن أطلعكم على قائمة تضم إثنين وثلاثين ألفًا من الذين يتقاضون الرواتب من نظام الملالي في العراق وان هؤلاء الأشخاص هم الآن يعملون في العراق موظفون مجندون من قبل قوة «قدس» الإرهابية.

وتتصنف هذه الوثيقة من ضمن الوثائق السرية للغاية لقوات الحرس الإيراني ووصلت إلينا من قبل مصادر المقاومة الإيرانية من داخل إيران.

ملاحظات حول هذه القائمة

تشمل هذه القائمة واحد وثلاثين ألف وستمأئة وتسعين عراقيًا هم اساسًا مرتبطون بفيلق 9 بدر التابعة للمجلس الأعلى للثورة الإسلامية في العراق لكنها لا تبقى محصورة بهؤلاء بل تشمل اطيافًا واسعة جدًا من الاشخاص والكيانات في العراق.

لقد تم تسجيل في هذه الوثيقة لأي شخص من المنتسبين, اسمًا عراقيًا وكذلك تسمية ايرانية في الوقت نفسه ما يعني ان هؤلاء الأشخاص في الوقت الذي هم متواجدون في العراق لمزاولة أعمالهم فلديهم اسمًا ايرانيًا ايضا.

ان جميع هؤلاء الأشخاص هم محسوبون على قوات الحرس الإيراني ويعتبرون المنتسبين الرسميين لقوة قدس.

أ. تذكر جداول القائمة الشُـفَر الذاتية وأرقام الحساب لهؤلاء الاشخاص فردًا فردا ومبالغ الرواتب التي يتسلمونها بالريال الإيراني.

ب- .تكشف هذه الوثيقة المواصفات الذاتية للعناصر المجندة من قبل قوة «قدس», تاريخ تجنيدهم من قبل النظام الإيراني والتحاقهم بفيلق بدر واسم الوحدة التى كانوا يعملون ضمنها اثناء تواجدهم في إيران فضلاً عن رتبهم العسكرية ورقم الذاتية لهم اثناء تأديتهم الواجب في قوة قدس. وتجدر الإشارة إلى ان هذه القائمة تشمل العناصر التي تم تجنيدهم في إيران ومن قبل قوة قدس التابعة للحرس مباشرة ولا تشمل الذين تم تجنيدهم خلال السنوات الأربع الأخيرة داخل العراق مما يدل على ان العناصر العميلة المجندة من قبل نظام الملالي يفوق عددهم أكثر بكثير مما ورد في هذه القائمة.

جـ. ان الرواتب الشهرية لجميع المنتسبين الذين تشملهم هذه القائمة تصرف استنادًا إلى قرار صادر من هيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الإيرانية ووفقًا لإمرٍ صادرٍ من قبل الملا خامنئي. (و بالإمكان مشاهدة صورة رقم 5 وهي هيكلية قوات بدر بعد نقلها إلى داخل العراق).وكما سبق شرحه ان رواتب جميع هؤلاء المنتسبيين تم صرفها من قبل النظام الإيراني منذ دخولهم العراق حتى يومنا هذا.

د.وكما هو واضح من هذه القائمة, لدى نظام الملالي عملاء في جميع المحافظات الرئيسية في العراق وان أعوانه نشطون في جميع ارجاء العراق. لقد دخلت هذه القوة وخلال فترة وجيزة بعد سقوط الحكومة السابقة وفي مطلع ربيع عام 2003 دخلت العراق بصورة منظمة في مجاميع كبيرة من خلال المعابر الحدودية العراقية الإيرانية بقيادة وتوجيه مباشرين القادة الأقدمين في قوة قدس وهم كل من قاسم سليماني, وايرج مسجدي, واحمد فروزنده, وحميد تقوي. (يمكن مشاهدة الصورة رقم 3 وهي توضح المعابر الحدودية المستخدمة لتسلل هذه القوات إلى داخل العراق في الخريطة وتتم الاشارة إلى مسار التسلل إلى العراق بالأسهم, ثم الصورة رقم 4 التي تشير إلى رسمٍ بياني للانتشار الأول لهذه القوات في مختلف محافظات العراق)

و. ان الأجهزة الحكومية وخاصة الأجهزة الأمنية مخترقة بشكل واسع من قبل هؤلاء الأشخاص بل وانهم باتوا يديرون الآن الكثير من هذه الأجهزة. هؤلاء الاشخاص هم الذين قاموا باختطاف اثنين من اعضاء منظمة مجاهدي خلق وهما محمد علي زاهدي وحسين بويان في شهر آب عام 2005 حينما كانوا يقومون بشراء حاجيات سكان «أشرف» من بغداد حيث تم نقلهما بعد الاختطاف إلى وزارة الداخلية ثم تم نقلهما إلى جهة مجهولة وبعد مرور 18شهرًا لا يوجد أي خبر عنهما. وهم الذين فجروا الحافلة التي كانت تقل العمال العراقيين العاملين في مدينة أشرف حيث راحت ضحيتها أحد عشر عاملاً عراقيًا برئيًا وجرح أعدادًا أكثر, وهم الذين فجروا انابيب ايصال مياه أشرف من النهر عدة مرات.

ز. وهناك اعداد من هؤلاء الاشخاص الآن يعتبرون من العناصر السياسية المهمة في العراق وفي الوقت الذي هم يحتلون مناصب رسمية وفي مستويات عليا فانهم ظلوا يتقاضون رواتب شهرية من نظام الملالي بصورة رسمية. لم يرد اسم بعض الأشخاص القياديين والعناصر الخاصة لطهران أمثال عبدالعزيز الحكيم في قائمة الذاتية الموجودة بل هناك حلقة اتصال خاصة مع كل واحد من هؤلاء الاشخاص ويتم استخدام أرقام حسابات خاصة لإرسال المبالغ إلى حسابهم المصرفية.(يشار هنا إلى قائمة من العناصر المرتبطة بالنظام الإيراني الذين لم ترد اسمائهم في القائمة الأصلية وهم يتقاضون رواتب خاصة من النظام)

ح. وفي إيران هناك جهاز اسمه ممثلية الولي الفقيه (خامنئي) وهو جهاز مرتبط مباشرة بمكتب خامنئي وتوجد هذه الممثلية في جميع الدوائر الحكومية والأجهزة العسكرية لغرض المراقبة والسيطرة على جميع الأجهزة ومنستبيها ورؤساء وقيادة هذه الأجهزة ايضا غير مخولة بالتدخل في مهام هذه الممثليات ويتم تعيين أو اقصاء العاملين في ممثليات الولي الفقيه من قبل مكتب خامنئي مباشرة. وبما ان فيلق بدر هو أحدى الوحدات التابعة لقوة قدس في النظام الإيراني فان هذا الفيلق يشمل القاعدة اعلاه حيث يوجد هناك ممثلون تابعون للولي الفقيه في جميع الوحدات والدوائر والمديريات التابعة لفيلق بدر من أجل الاشراف على تمرير التوجيهات والأوامر الصادرة من قبل الولي الفقيه ورفع التقارير عن مهامهم إلى مكتب خامنئي.ويبلغ عدد ممثلي الولي الفقيه في هيكلية فيلق بدر 481 وبعضهم الآن يحتلون مناصب حكومية عالية في العراق وفي مجلس النواب. وهنا قائمة تشير إلى اسماء بعض منهم ( تتم الإشارة إلى قائمة اسماء ممثلي الولي الفقيه في القائمة).

ط. هناك بعض اشخاص ورد اسمهم في هذه القائمة وهم خلال تواجدهم في إيران تم تغيير وظيفتهم ونقلوا من فيلق بدر إلى دوائر أخرى ومن الناحية الذاتية تم تسجيل هذا النقل في القائمة بالإقصاء أو الطرد. ومن بين هؤلاء الذين تركوا صفوف فيلق بدر وتم تعيينهم رسميًا في وزارة المخابرات أو في قوة قدس لغرض استخدامهم في مهام خارج الحدود وقد تم تمييز اسماء هؤلاء الأشخاص في هذه القائمة ايضا.

ي. وفي داخل إيران ايضًا يمتلك فيلق 9بدر مقرات عديدة وتجري عمليات التنسيق الخاصة بتحرك منتسبي هذا الجهاز من العراق إلى إيران من خلال هذه المقرات. ويقع المقر المركزي لفيلق بدر في العاصمة طهران. (تشاهدون هنا صورتين رقم 15 و17 للخارطة والصورة الجوية لموقع مكتب فيلق بدر في طهران).

ان الحصول على هذه الوثيقة السرية للغاية قدكلف المقاومة الإيرانية بدفع ثمنًا باهظًا حيث تعرضت حياة بعض المساهمين في الحصول على هذه الوثيقة للأخطار الشديدة لكننا وجدنا من الضروري كشف النقاب عنها أمامكم لانها توضح الحجم والنطاق الواسعين للمؤامرة المحبوكة من قبل نظام الملالي في العراق بعنوان «دبلوماسية المعارضة الخفية»

أساليب صرف الرواتب في العراق

أ. ان الميزانية والمخصصات وكذلك الرواتب الخاصة لقوات بدر والأحزاب العراقية الأخرى كانت تصرف من قبل بنك سبه طيلة تواجد هذه القوات والأحزاب داخل الأراضي الإيرانية. ( ملاحظة: مصرف سبه هو المصرف الذي شملته العقوبات الدولية مؤخرًا بالنظر إلى دوره في تمويل برنامج النظام في تطوير أسلحة الدمار الشامل) فضلاً عن مصرف انصار المجاهدين وكلها على حساب قيادة القوات المسلحة. وبعد ما نقلت قوات بدر إلى داخل العراق فان المخصصات والرواتب الخاصة بها تصرف من قبل قيادة القوات المسلحة الخاصة بقوة قدس التابعة للحرس ضمن إطار « المخصصات والميزانية والرواتب الخاصة للقوات العامة خارج الحدود». ويقوم ضباط ارتباط من قبل قوات بدر والمجلس الأعلى بالذهاب إلى إيران شهريًا لإستلام المبالغ ويتم استلامها بصورة مباشرة من قبلهم.

ب- واما أسلوب تسليم المبالغ والنقود في إيران يتم على النحو الآتي: ان عناصر من قوة قدس تقوم بنقل الرواتب والنقود إلى نقطة مهران الحدودية (منطقة تقع في الناحية المركزية للحدود العراقية الإيرانية) ويتم تسليمها في المنطقة الحدودية داخل الأراضي الإيرانية للموفدين من قبل قوات بدر داخل حقائب ملابس حتى تكون مموهة ولا تثير الشكوك بها. ثم يقوم الموفدون من قبل قوات بدر بنقل النقود إلى العراق ويتجهون إلى بغداد و إلى مكتب عبدالعزيز الحكيم. وبعد يتوافد ممثلو تنظيمات بدر والمجلس الأعلى إلى مكتب الحكيم لاستلام المبالغ الخاصة بهم.

جـ. يقوم المسؤول المالي للمجلس الأعلى وهو يدعى ابوكوثر وهو يرأس القسم المالي في الجادرية حاليًا, يقوم بمراجعة بمكتب سيدعبدالعزيز الحكيم بنفسه ويستلم المبالغ.

د. يقوم ممثلو تنظيمات بدر من مختلف المحافظات بتوافد إلى بغداد بعد أن يتم اطلاعهم من وصول الرواتب وبعد نقلها إلى محافظاتهم يتم توزيعها بإشراف مسؤولي بدر هناك.

و. دائرة الذاتية والمراتب لقوات بدر قد أحدثت مؤخرًا نظامًا في كل مدينة عراقية حيث تنقل رواتب المنتسبين المستلمة من قوة قدس في طهران إلى هذه المكاتب. وحسب النظام الجديد يراجع منتسبو قوات بدر إلى هذه المكاتب الموجودة في محافظات العراق شهريًا ويبرز هويته وورقة استلام راتبه في إيران حتى يتسلم راتبه.

ز. هناك علاقة وثيقة وعضوية بين القسم المالي لقوات بدر وبين المديرية المالية لقوة قدس (والتي يرأسها العميد الحرسي اللهياري) وهناك ضابط ارتباط اسمه نقدي وهو الذي يقوم بمراجعات بين قوة قدس وقوات بدر. واضافة إلى الرواتب, يتلقى القسم المالي لقوات بدر مخصصات مالية أخرى من المديرية المالية في قوة قدس.

ح. وعندما يقوم القياديون الكبار لقوات 9بدر والمجلس الأعلى المتواجدون في إيران بزيارة العراق يتم تسليم هذه المبالغ مباشرة إليهم. ومنها في شهر آب عام 2003 تم تسليم الرواتب لستة أشهر لمنتسبي قوات 9 بدر والمجلس الأعلى في طهران لعبدالعزيز الحكيم و لسيدباقر الحكيم ولأبي حسن عامري قائد قوات بدر من قبل قوة قدس مباشرة.

ط. وتجدر الإشارة إلى ان أسلوب نقل النقود لتغطية النفقات الخاصة بشبكات الإرهاب العائدة إلى النظام الإيراني يختلف عن هذا الأسلوب تمامًا حيث يقوم نظام الملالي بضخ ملايين من الدولارات شهريًا كسيول نقدية إلى العراق. ان الجزء الأكبر من نقل النقود المخصصة للعمليات الإرهابية يتم من خلال مدينة أهواز ومنطقة شلمجه الحدودية. وتؤكد المعلومات الواردة بان في حالة واحدة تم نقل ملايين من الدولارات بواسطة حقبٍ يدوية إلى داخل العراق.

نقل الأسلحة والذخائر إلى العراق

لقد شكل نظام الملالي عشرات من شبكات الإرهاب و الإغتيال في العراق وهذه شبكات تعمل في بغداد والجنوب وفي المنطقة الوسطى وكذلك في شمال العراق. وتنشط جميع هذه الشبكات بإشراف قوة قدس حيث يقوم النظام بتصفية معارضيه والاشتباك مع قوات التحالف من خلال هذه الشبكات. وتجري عمليات نقل الأسلحة والذخائر المستخدمة من قبل هذه الشبكات من خلال مختلف القنوات وبأساليب مختلفة. وأكشف اليوم النقاب عن حجم ونطاق شبكة نقل الأسلحة من إيران إلى هذه الجماعات الإرهابية.

أ. من خلال المكتب المرتبط بقوة قدس في مدينة نجف العراقية: ان عملية نقل حمولات الأسلحة أو النقود احيانًا تتم على النحو التالي: يصدر العميد الحرسي مجتبى أبطحي من مقر فجر أحد أهم المقرات الرئيسية لقوة قدس الذي يقع في أهواز جنوبي إيران, أوامره الخاصة بالمهمة إلى ضابط الارتباط له في مدينة نجف وهو يدعى حميد حسيني الذي يرأس بدوره المكتب المرتبط بقوة قدس في هذه المدينة. ويقوم المدعو حميد حسيني بارسال عجلة خاصة موجودة فيها مكان للتعبئة إلى حدود شلمجه في منطقة الجنوب. كما يحضر النقطة الحدودية في شلمجه الفريق المكلف من قبل مقر فجر.وفي النقطة الحدودية يتم التنسيق مع موظفي الكمارك وهم من منتسبي قوات بدر للحصول على ورقة دخول غير مرخصة قانونيًا للعجلة المذكورة إلى داخل إيران, ثم تنقل العجلة إلى داخل إيران وإلى مقر فجر. وفي هذا المقر يتم تعبئة الأسلحة والنقود داخل العجلة العراقية ثم تعاد العجلة إلى الحدود في منطقة شلمجه ومعها حماية رسمية من قبل قوات الأمن الداخلي للنظام وتنقل إلى داخل العراق.وبما ان العجلة عراقية وسائقها عراقي وهي محمية من قبل قوات بدر فانها لا تتعرض لأية مشكلة في طريقها.والجدير بالذكر بان هذه العملية تتم في كل مرة باستخدام عجلة جديدة وكانت العجلات حتى الآن من أنواع سيارة نقل و عجلة سوبر. هناك شخص يدعى احمد سامي عبدالمجيد الهلالي المعروف بابوماجد البصري وله اسم إيراني أحمد هلالي, انه مسؤول القوات العراقية المتواجدة في كمارك شلمجه. وهو أحد العناصر القدامي في فيلق بدر في إيران وأحد منتسبي قوة قدس التابعة للحرس ويحمل الشفرة الذاتية 1202 ضمن قائمة مستلمي الرواتب وحجم الراتب الشهري له هو 2407261ريالاً (كما يشاهد هنا إسمه ضمن قائمة مستلمي الرواتب لقوة قدس واسمه ابوماجد البصري) ان الأسلحة التي تنقل إلى داخل العراق من هذا المعبر تشمل اساسًا هي العبوات التفجيرة الموجهة

ب- من خلال معابر حدودية في بستان والهويزة وهور العظيم في محافظة ميسان ومن خلال التنسيق مع مقر فجر حيث يتم تعبير مختلف الحمولات من الأسلحة والعتاد إلى داخل العراق ( وتوضح هنا الصور المعابر الحدودية للتهريب من إيران إلى محافظة ميسان والبصرة).

جـ. ومنها في شهر تشرين الثاني / نوفمبر 2006 أكد أحد مسؤولي الشبكات العملياتية في بغداد وهو مرتبط بآمر شبكة إرهاب بدر في بغداد بانه أدخلوا الرزم المتفجرة إلى داخل العراق من حدود البصرة وجرت عملية تسليم عدد محدود منها إليه بصعوبة. وقام هذا الشخص بزرع أحدى الرزم يوم الإثنين المصادف 12نوفمبر 2006 في الساعة العاشرة ليلاً في الشارع الرئيسي في منطقة الشعلة مقابل جوادية ورحمانية في عملية تفجير ضد قافلة من قوات التحالف وأدى الانفجار إلى مقتل من قوات التحالف. وتجدر الإشارة إلى ان الكمية الملحوظة من الرزم والعبوات التفجيرية المصنعة من قبل النظام تدخل العراق من خلال مقر فجر حصرًا.

د. ان القنابل ذات المخروط التفجيري الموجه تصنع في مجمع انتاج الذخائر والعتاد التابعة للصناعات الدفاعية في لويزان الواقعة في شمال العاصمة طهران. وتوجد ثلاثة أقسام صناعية مستقلة وهي صناعات ستاري وصناعات صياد شيرازي وصناعات شيروردي لكل قسم اختصاص خاص له. وفي هذا المجال ترتبط قوة قدس ارتباطًا مباشرًا بأخصائي صناعات ستاري وتقدم طلباتها إلى هذا القسم. وباسباب امنية وحساسية أمن المعلومات تصل طلبات قوة قدس إلى هذا المجمع الصناعي بصورة مشفرة ولم يتم تسجيل اسم قوة قدس مثلما يتم تسجيل اسم القوات البرية أو الجوية في المعاملات الخاصة بهذه الطلبات ويتم استخدام الشفرة كما يستخدم نظام الشفر بالنسبة انواع الأسلحة والطلبات الأخرى ايضا.

هـ. ان الطلبات الخاصة بتصنيع القنابل ذات التفجير الموجه وبالقدرة التفجيرية عالية تصل إلى صناعات ستاري من قبل مديرية العمليات في قوة قدس للحرس ويطالبون فيها الصناعات بتصنيع هذه القنابل في مختلف الاشكال حيث تم تشغيل عدة خطوط انتاجية في صناعات ستاري لتلبية هذه الطلبات.ويدعى المسؤول المنسق لهذه المشارع والانتاجات في صناعات ستاري مع قوة قدس المدعو المهندس رحيمي نائب المدير المفوض ورئيس اركان المجمع.

و. من خلال شبكات التهريب العائدة إلى أهالي المنطقة المرتبطين بمخابرات نظام الملالي: يستخدم هذا الأسلوب من خلال توظيف عناصر مهربة مستعدة لنقل حمولات النظام إلى العراق وتسليمها للأشخاص المحددين في مختلف محافظات العراق مقابل استلامها مبالغ نقدية.

ز. ومن خلال هيئة الإعمار للعتبات المقدسة ودعم العراق: تم تشكيل هذه الهيئة بعد سقوط حكومة العراق السابقة لتكون غطاءًا مناسبًا وضمن جهود النظام لتحقيق أكبر اختراق ممكن في العراق حتى تتم حركة القادة وعناصر قوة قدس والحرس بانسيابة وبصورة قانونية من خلال نشاطات هذه الهيئة. لقد اقامت هذه الهيئة وبغطاء عمليات الإعمار علاقات التنسيق نشطة وقريبة جديدة بين قادة الحرس و بين سلطات الأمن المحلية التابعة للنظام الإيراني وقد حصلت الهيئة على قرارات رسمية منهم حيث لا تخضع الحمولات التي تدخل من إيران للتفتيش وتأتي بصورة مرزومة ومغلفة وتعبر باتجاه مدن نجف وكربلا وبغداد حيث يقوم النظام وبكل سهولة بنقل حمولات مهربة عائدة لقوة قدس منها الحمولات الرئيسة للأسلحة وتسليمها داخل العراق للجماعات المرتبطة بها. ان الكميات الهائلة من هذه الأسلحة تنقل بواسطة العجلات العائدة إلى مقر كوثر لقوة قدس إلى العراق بصورة سرية وتحت حمولة الشاحنات وذلك من خلال التنسيق بين العميد الحرسي منصور حقيقت بور وهو قائد هيئة العتبات في قوة قدس وله خلفية طويلة في ادارة شبكات إرهاب حزب الله في تركيا وبحجة المعاونة في عمليات إعمار العراق في العتبات المقدسة, ويدعى مسؤول هيئة الاسناد في العراق الحرسي خسروي وهو شخص يمثل الحرس في الاتصالات والتعاملات مع الجانب العراقي. وكل محافظة في العراق مكلفة بمتابعة مهمة محددة داخل العراق. ويقع المقر المركزي لهيئة اسناد الشعب العراقي المظلوم في مدينة كربلاء ويعمل من العاملين المرتبطين بهذه الهيئة في نقطة حدود مهران ونقطة حدود شلمجه بين ثلاثين إلى خمسين شخصًا وهم الذين يقومون بالمعاملات التنفيذية الخاصة بتعبير الحمولات من النقاط الحدودية وجميع الحمولات المهربة يتم تنظيمها وتعبيرها إلى داخل العراق من قبل هذا الملاك. ان فروع هيئة العتبات تعمل في كل من مدن البصرة والعمارة والناصرية والديوانية والنجف وكربلاء والكوت وبغداد لغرض توفيرالغطاء اللازم لتحرك ونشاط عناصر قوة قدس في هذه المدن.

للعودة الى الصفحة السابقة

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Non-English
eXTReMe Tracker