Thursday, December 28, 2006

الاستمرار في سفك الدم العـــراقي

هيئة الإسناد للدفاع عن الرئيس صدام حسين
ورفاقه وكافة الأسرى والمعتقلين في العراق

Defense and Support Committee of
President Saddam Hussein, his Comrades and all P.o.W.s and Detainees in Iraq.
(ISNAD)

بيان صحفي

الاستمرار في سفك الدم العـــراقي

في تدخل سافر في شؤون القضاء، سارع موفق الربيعي - وهو ليس قاضياً ولا مسؤولاً في أية محكمة عــراقية - إلى الإعلان عن قرار هيئة التمييز بالتصديق على أحكام الإعدام التي أصدرتها الهيئة الأولى في المحكمة العــراقية، ودون أن ينتظر حتى تعلن تلك الهيئة عن قرارها بنفسها.

فبعد محاكمة هزلية لم تتوفر فيها ادنى شروط المحاكمة العادلة وبعد إهدار حق الدفاع بالكامل وبعد استشهاد خمس محاميين اثناء أداء واجبهم المقدس، يأتي صدور قرار هيئة التمييز وفي أقل من شهر ليكون القول الفصل في الإستهتار بالقانون وقواعده وكافة الأعراف المرعية في هكذا قضايا، فما بالكم في ما سمي بمحكمة العصر.

وليعلم الجميع أن هيئة الدفاع قد قدمت لوائح تمييز على الحكم الصادر في 5/11/2006 يوم 3/12/2006 واستكملتها يوم 17/12/2006. فتخيلوا أن محكمة التمييز تقوم بقراءة وتدقيق لوائح التمييز المقدمة من الرئيس صــدام حسين وسته من رفاقة ويبلغ عدد صفحاتها على الأقل الف وخمسمائة صفحة في مدة تقل عن عشرة أيام: هل يمكن لرجل قانون منصف او محايد او اي موطن عادي ان يصدق او يوافق على أن هذه الهيئة المسماة بهيئة التمييز قد تمكنت حتى من مجرد قراءة هذه اللوائح فضلاً عن تدقيقها والرد على كل طعن من طعونها.

ان هذا التصديق على الحكم يؤكد وبوضوح استمرار النظام الحاكم في العــراق والتابع للاحتلال الأمريكي في سفك الدماء العــراقية الطاهرة، إما عبر التصفيات المباشرة على ايدي قوى الظلام ومليشيات الغدر والخيانة واما بمحاكم هزلية باطلة تصدر مثل هذه الأحكام الجائرة.

إننا نطالب الأمم المتحدة وكافة مؤسساتها المعنية وكذلك كافة المنظمات الدولية المعنية. كما نهيب ايضاً بالحكومات العربية وبجامعة الدول العربية بالتدخل لوقف هذا المسلسل الدامي بالعراق. وإلا فأن الجميع يكون قد شارك اما بالفعل او بالصمت في هذه الجرائم التي ترتكب على ارض العــراق بإسم الديمقراطية احياناً وبأسم القانون احياناً أخرى.

هيئة الدفاع عن الرئيس صــدام حسين

26/12/2006

للأطلاع على التصريح باللغة الانكليزية

للعودة الى الصفحة السابقة

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Non-English
eXTReMe Tracker