Thursday, July 13, 2006

معن بشور: قضيتي هي أيضاً قضية حرية وسيادة في آن

"قضيتي هي أيضاً قضية حرية وسيادة في آن"
بشور دعا من طرابلس الى تحويل لقاءات التضامن معه الى تضامن مع فلسطين والعراق
شخصيات وهيئات تعبر عن تضامنها معه واستنكارها لادانة لائحة الاتهام

في لقاء تضامني معه في طرابلس دعا السيد معن بشور المنسق العام لتجمع اللجان والروابط الشعبية، منسق الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق كافة الهيئات والاندية والجمعيات التي دعت الى لقاءات تضامنية معه الى ان تتحول هذه اللقاءات الى لقاءات من اجل فلسطين والعراق خصوصاً وان المجازر تحيط بنا من كل جانب واخرها في بيت لاهيا في غزه، وفي المحمودية في العراق.
واعلن بشور ان قضيته ليست مجرد قضية دعم للمقاومة العراقية التي نعتز ببطولاتها ونميّز بينها وبين الجرائم الارهابية التي ترتكب بحق الابرياء لتشويه صورتها، بل أيضاً قضية رأي وقضية حرية وقضية سيادة ورفض التدخل في شؤون لبنان الداخلية، لأن الجميع يعرف انني لا أملك سوى صوتي وموقفي ورأيي وهذا ما يسعون الى اسكاته، كما ان محاولة اتهام مواطن من بلد اخر والمطالبة بتسليمه دون حكم قضائي سليم ويستوفي الشروط القانونية ولا علاقة له بالتوجه السياسي او الديني هو تدخل سافر في شؤون هذا البلد.
وكشف بشور ايضا ان لقاء لعدد كبير من المحامين سينعقد الاربعاء القادم لتدارس الجوانب القانونية وان بعضهم قد اعد بالفعل ملفاً لاقامة دعوة تحريض عام بحق الربيعي ومن يقف وراءه.
اللقاء الذي انعقد في دار الندوة الشمالية بدعوة من المنتدى القومي العربي ورئيسه فيصل درنيقه، حضره حشد مميز من الشخصيات السياسية والدينية والنقابية والثقافية والاجتماعية يتقدمهم بالاضافة الى درنيقه كل من مفتي الشمال بالوكالة الشيخ الدكتور ناصر الصالح، النواب السابقون عبد المجيد الرافعي، عبد الرحمن عبد الرحمن، وجيه البعريني، المحامي يوسف فرنجية ممثلاً الوزير السابق سليمان فرنجية، نقيب محامي الشمال فادي غنطوس، النقيب السابق خلدون نجا، رئيس الرابطة الثقافية المحامي حسين ضناوي، الاب الدكتور ابراهيم سروج، الاب الدكتور انطوان ضو، ابو اسماعيل علوش ممثلاً التيار الوطني الحر، السفير جهاد كرم، زهير حكم ممثلاً الحزب السوري القومي الاجتماعي، الشيخ بلال شعبان امين عام حركة التوحيد الاسلامي، الشيخ هاشم منقارة، شوكت حداد ممثلاً الجماعة الاسلامية، منسق الحملة الاهلية لنصرة فلسطيني والعراق د. ناصر حيدر، يحيى المعلم امين سر لجنة الدفاع عن الاسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني والامريكي، عبد الله عبد الحميد مدير عام ملتقى الشباب العربي.
كما حضر قادة الفصائل الفلسطينية في مخيمات الشمال.
افتتح اللقاء واداره النقيب خلدون نجا الذي قال ان الادارة الامريكية تعتبرنا قطعاناً من الغنم، لذلك ليس مستغربا ان يصل العراق الى ما وصل اليه، وان اتهام بشور الذي نعتبره ركناً حضارياً عربياً وهو رمز من رموز الحرية لذلك له هذه المكانة في قلوب اللبنانيين.
الاب الدكتور انطوان ضو امين سر الحوار الاسلامي المسيحي قال: ان معن بشور ركن من اركان ثقافة اللقاء والحوار والتواصل واللطف والحرية والتحرر والانفتاح والاستقلال والعروبة الحضارية والشراكة والوحدة في التنوع، وهو محب للانسان، ولكل انسان.
نقيب محامي الشمال فادي غنطوس قال: اختلف مع معن بشور بالرأي واتضامن معه لانه صاحب رأي، ولأنه شجاع في الدفاع عن رأيه، ونقابة المحامين هي نقابة احترام الرأي، ونحن نرفض ما يجري في فلسطين ونرفض الصمت العربي.
النائب السابق د. عبد المجيد الرافعي تساءل اين الشرعية الدولية التي يتكلمون عنها، وهم ضربوا عرض الحائط كل المقررات الدولية التي وقفت ضد العدوان.
وقال الرافعي: ان بشور دعم المقاومة الفلسطينية والمقاومة العراقية وكل مقاومة في الوطن العربي.
الكاتب السعودي وعضو الامانة للمؤتمر القومي العربي الدكتور يوسف مكي قال انا سعيد بهذا الجمع الرائع وسعيد انني بين اهلي المساندين للمقاومة العربية والمقاومة في فلسطين والعراق، وما استهداف معن بشور إلا استهداف لهذه الحركة، وهذا وسام شرف له.
د. سمير صباغ تحدث باسم الحملة الاهلية لنصرة فلسطين والعراق فربط بين لائحة الافتراء وتصاعد التأييد الشعبي الواسع للمقاومة في فلسطين والعراق ولبنان، وهذا دليل على استنهاض جديد للحركة القومية.
رئيس المركز الوطني للابحاث عبد الله خالد لم أفاجأ بادراج اسم بشور في اللائحة فهو منذ بداية الستينات كان يترأس المظاهرات والحركات الطلابية، وقال ان المقاومة هي الطريق لتحرير العراق.
المحامي مصطفى العجم عضو قيادة المؤتمر الشعبي اللبناني اعتبر ان استهداف بشور هو ارهاب للفكر، لانه يمثل طاقة عربية وحيوية ودينامية قل نظيرها ، وهدف الارهاب الفكري هو القضاء على الفكر العربي ولنوحد خطابنا السياسي للوصول الى جبهة عربية واسعة.
مسؤول الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين راكان ابو لؤي شدد على التضامن مع بشور الذي بقي دائما مع شعب فلسطين في معاناته.
بلال اصلان مسؤول حركة فتح في المشال اننا نتضامن مع معن بشور الفلسطيني – اللبناني- السوري – العراقي – العربي، لانه دائما كان في قلب كل نضال من اجل فلسطين والامة
مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ابو جابر قال اذا كان للعالم موندياله، فلنا مونديال فلسطين الدموي والذي سننتصر فيه هذه الايام، وقال ان بشور هو مثال للتضامن العربي والنضال الفلسطيني.
السيدة بهية الحسن امينة سر المنتدى في الشمال اكدت ان معن بشور هو رجل فكر وحوار فلماذا استهدافه.
الشيخ بلال شعبان امين عام حركة التوحيد الاسلامي قال ان هذا الاتهام لبشور هو وسام لنضاله وجهاده وهو الذي كنا نراه في كل قضية حق وقضية حرية.
السيد عبد القادر قبوط شدد على ان تضامننا اليوم هو مع عروبة الجماهير لا الانظمة، فيما اكد غازي كسحة ان مشكلتنا هي في التردد الذي يطبع مواقفنا وافكارنا.
الشيخ الدكتور ناصر الصالح رئيس هيئة دعم المقاومة العراقية اختتم اللقاء بالقول انا ومعن صديقان منذ زمن، وكنا دائما في موقف واحد، ولكن اقول له اليوم انني احسدك على ما نلته من اتهام.
وكان د. مصطفى اديب ود. ادمون فرح قد ارسلا رسالتي تضامن مع بشور

7/7/2006

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Non-English
eXTReMe Tracker