Saturday, September 08, 2007

غزو العراق واحتلاله..ج2

العملية الأولى للمقاومة العراقية.. التي قادها
المجاهد صدام حسين
واقعة الأعظمية

10
نيسان 2003
صبيحة التاسع من نيسان، كان الرئيس الشهيد صدام حسين رحمه الله، في منطقة اليرموك، شوهد عند بوابة جامع أم الطبول، مع بعض من رفاقه، ومنهم الشهيد طه ياسين رمضان، ونجله قصي، ووزير الدفاع سلطان هاشم وبعض القادة وبعض المرافقين.. توجه القائد نحو الأعظمية، مر على مقهى النعمان الشعبي، تحدث الى صاحبها، ترك منطقة رأس الحواش، إتجه الى الساحة المواجهة الى الإمام أبي حنيفة النعمان، تجمع الأهالي.. وهم يرحبون بالرئيس القائد.. صعد فوق سطح إحدى العربات المرافقة.. تحدث الى الجماهير المحببة اليه.. ألقى كلمة تم بثها من فضائية ابو ظبي كآخر خطاب علني لقائد العراق والأمة..
في هذا المكان أستمع القائد الى ملاحظات الأهالي، ومن بين توجيهاته :
(دافعوا عن بلدكم.. لاتدافعوا عن صدام حسين.. هذا بلدكم.. العراق يتعرض الى الإحتلال..)
طلب القائد رفع صورته من الجدارية الكبيرة عند جسر الأئمة..
ومن المفردات في حركة القائد ذلك اليوم، ان السيارة التي كان يتنقل بها، عندما انهى سيادته اللقاء مع الجماهير وأراد ان ينطلق، ومع الإستدارة قرب الرصيف دخلت فسيلة نخل صغيرة بين العجلة وما فوقها فعجزت العربة عن الحركة، فتركها القائد وانتقل الى سيارة أخرى..
أنتقل القائد الى جامع عبد العزيز في الأعظمية.. وعندما طل الليل الثقيل على العراق.. جاء مساء 10 نيسان..
بدأت معركة القائد.. ومعارك الحزب في العراق.. بأسلوب جديد.. وواقع جديد.
ولدت المقاومة الوطنية..
تحول القائد من الموقع الرئاسي، الى المقاتل الأول..
دارت المعركة الأولى للمقاومة العراقية، بقيادة المقاتل صدام حسين، في الأعظمية شارك معه، بعض أفراد حمايته، وبعض فدائيي صدام، وبعض الفدائيين العرب، وبعض الرفاق البعثيين ضمن تنظيمات المنطقة وبعض الأفراد من الأجهزة الأمنية.
بدأت المعركة الأولى، (معركة مجابهة) وجهاً لوجه، تم استخدام القاذفات والأسلحة الرشاشة.. قصف الأميركان اول مسجد في بغداد، ألا وهو مسجد الإمام ابي حنيفة النعمان وكذلك ساعة المسجد، العراقية الصنع – صنعت من قبل آل محسوب في ورشتهم في شارع الشيخ معروف سنة 1936 – إستمرت المعركة من شارع الى شارع.. وفي أزقة الدور القديمة خلف مقبرة الإمام وقرب مسجد صالح أفندي حرق الأميركان (2) سيارة من سيارات الحماية المرافقة للشهيد القائد، وتكبد الأميركان مر الهزيمة في الأعظمية، لقد كانت المعركة مباغتة لهم وسريعة وفيها سقطت أجساد مقدسة، وكانت خسائر العدو واضحة في الصباح، بين تدمير دبابات اوفي العربات، نوع " همر ".. إستبسل الجميع وهم يقاتلون بصحبة القائد.. وبعد المعركة، توارى القائد في " المغتسل " القريب من المقبرة، وفي الصباح زار إحدى العوائل القريبة، وتناول الفطور عندهم..
تم دفن الشهداء في الحديقة الخلفية للأمام النعمان، المطلة على نهر دجلة.. ومن يزور المقبرة، تطالعه لوحة عند مدخل الباب كتب عليها : (شهداء واقعة الأعظمية 10 نيسان 2003).
والشهداء هم كل من :
1 – خالد سعيد الخطيب : سورية.
2 – المرحوم.. مجهول الهوية، عربي الجنسية.
3 – محمد السيد خليل العيسى : مصر.
4 – المرحوم.. مجهول الهوية، عربي الجنسية.
5 – المرحوم.. مجهول الهوية، عربي الجنسية.
6 – موسى ابراهيم الدريكر : سورية.
7 – علي شحاذة المرعي : سورية.
8 – محمد اسعد المحمد : سورية.
9 – محمد نبيل فستقي : سورية.
10 – فادي.. : سورية.
11 – قبر يضم مجموعة من الشهداء العرب.
12 – احمد النقرش : سورية.
13 – مأمون مصطفى موسى : سورية.
14 – نزار شهاب احمد العبيدي : العراق – عضو قيادة فرقة في الحزب.
15 – بشار عبد الرزاق حنوش الأعظمي، العراق.
16 – جبار محمد جاسم الزوبعي، العراق.
17 – شاكر محمود سلمان الصفار، العراق.
18 – محمد موسى جاسم الخشالي، العراق.
19 – مثنى عبد الرحيم العبيدي، العراق.
20 – محمود نصيف سعيد، العراق.
21 – منير محمد نصيف الحديثي، العراق – عضو قيادة فرقة.
22 – يوسف ياسين طه علي البحيات.
23 – محمود نصيف عيد آل اسماعيل يونس.
24 – كريم عباس علي الجنابي، العراق.
25 – حيدر محمد شعلان آل سكران.
26 – اقدس ناجي.
27 – ناطق اياد ناطق.
28 – سعد صالح زكي الأعظمي، العراق.
29 – زاهر حسين علي.
30 – علي حسين مكي الأعظمي، العراق.
31 – وليد شهاب احمد العزاوي، العراق.
32 - عبد الكريم صبيح اسماعيل القيسي، العراق – عضو قيادة فرقة.
33 – سعد مهدي صالح القره غولي، العراق – عضو فرع.


المعركة الثانية للمقاومة العراقية
معركة جسر الطارمية العائم
10 صفر 1424 هجرية
12 نيسان 2003
صباح 12 نيسان 2003 قدم الى مركز قضاء الطارمية الرفيق" علي حسن المجيد " عضو مجلس قيادة الثورة، عضو القيادة القطرية، قائد المنطقة الجنوبية، وبصحبته (150) مقاتلاً من العرب وبعض من ابناء سامراء والدور وتكريت، التقى مع قيادة فرع القدس للحزب وحضر اللقاء عضو القيادة القطرية، سيف الدين المشهداني وقائد قوات الحدود وجمع من الوجهاء بينهم الحاج سعيد المشهداني إمام المسجد. وأوجز عضو القيادة سبب قدومه، وهو الذهاب مع المقاتلين الى بغداد لمحاربة قوات الإحتلال.. وأثناء التداول، وردت معلومات ان بعض الآليات الأميركية تروم عبور الجسر العائم، فأنتخى عضو القيادة بالمقاتلين، لكن المقاتلين العرب أصروا ان يكونوا هم في المقدمة.
عند الجسر دارت معركة بطولية، دمر من خلالها المقاتل العربي (3) همرات معادية، سقطت في نهر دجلة.. استعان العدو بطائرات الأباتشي، التي بدأت بحصد الأرواح الطاهرة سواء كانوا قرب الجسر او في الدور القريبة او في البساتين..
والشهداء العرب تم دفنهم في قبر جماعي لصعوبة تشخيص أجسادهم، في مقبرة الشيخ جميل، نهاية بساتين ناحية العباءجي التابعة لقضاء الطارمية وهم :
1 – علاء مصطفى رحال : مرعيان – سورية.
2 – محمود حمصي الكردوش : دير الزور – شارع التين – سورية.
3- صلاح كعكة : حلب – كراج صنائع جميلة – سورية.
4 – حسن جمال رحال : ادلب – طريق أريحا - جسر الشغور – محيميل – حي الطاحون – سورية.
5 – عبد القادر عبارق محمود حميدو : حلب –الخالدية – قرب معامل الدفاع – سورية.
6 – محمد يحيى : حي البند – الحضر.
7 – ياسر كعلورة : حلب – سورية.
8 – محمد عبد الحميد توبان : عمان الأردن.
9 – احمد بقارة : طرابلس – لبنان.
10 – احمد عيدو : سورية.
11 – محمد ابراهيم المشهداني : العراق – الطارمية – قرية الشيخ حمد.


معارك ساحة اللقاء في حي النصور
بدأت هذه المعارك منذ دخول القوات الغازية بغداد يوم 9 نيسان 2003 واستمرت في كرّ و فرّ، لغاية (20) نيسان، فهذا التقاطع يؤدي الى عدة أحياء، وترتبط هذه الرقعة الجغرافية بأحد فروع الحزب،استقر فيها بعض الفدائيين العرب. حصيلة هذه المعارك والمجازر التي ارتكبها المحتل، بلغت (500) خمسمائة شهيد، تم دفنهم في قبرجماعي في حديقة مستشفى الطفل، في حي الإسكان القريب من ساحة اللقاء، وجميع الأسماء الخاصة بالشهداء ممن تم التعرف عليهم، موجودة في ادارة المستشفى المذكور. وقد سقط مدير المستشفى شهيداً يوم 26 حزيران 2007 ليلتحق بمن سبقه الى عليين.

وهكذا كانت البداية للمقاومة العراقية، التي قادها الشهيد صدام حسين، وكان يوجه الرسائل الخطية، ويتابع عملية إعادة بناء الحزب، على أسس نضالية قتالية، كان يكتب بيانات الحزب ويكتب التوجيهات للمقاومة العراقية، ويوجه الرسائل للعالم بصفته قائد الدولة الشرعي. ودفع القائد الميداني للمقاومة العراقية حياته، ثمناً لعزة العراق وكرامته ولم يساوم، وعندما تم الغدر به وأسره، استمر بمواقفه الرجولية داخل أقفاص الأسر وما سمي بالمحاكمة.. فكان يحاكم آسريه.. وكان خدام الأميركان " القضاة " يتوسلون اليه، ان التعليمات التي تصلهم من الأميركان، عدم شتم بوش وقوات الإحتلال، وليشتم من يريد من " الأراجوزات " الإمعات.. الذين يسمون، حكام العراق.!
وما وقفة العز والرجولة عند أرجوحة الأبطال، المشنقة، يوم إغتياله، إلا مشهد لن يتكرر في التاريخ.. فقد عاش القائد بطلاً.. ومات بطلاً.. فالقائد الشهيد لم ولن يموت من ذاكرة الأخيار في الأمة والأنسانية.. سوى انه انتقل من الجغرافية الى التاريخ.. ونعم التاريخ الذي سيسطر أيام القائد بمداد من شموس..

بعض من الأهداف المعلنة وغير المعلنة للإحتلال
أحد أبرز أهداف الإحتلال، إلغاء الهوية العربية للعراق، وخير تطبيق لذلك ما ورد في الدستور المسخ، من ألغام تكرس الطائفية والتقسيم، تحت مسمى " الفيدرالية " وإلغاء حقيقة ماورد في الدساتير السابقة، من أن العراق جزء من الأمة العربية..، إعداد قانون النفط والغاز لغرض انهاء قانون تأميم النفط الخالد منذ عام 1972 وعودة الشركات النفطية الأميركية مجدداً. اضافة الى موضوع الكيان الصهيوني والإعتراف ب (اسرائيل). وسبق ذلك كله، إتخاذ قرارات سريعة بعد الإحتلال مباشرة، على رأسها حل الجيش العراقي والأجهزة الأمنية، وأغلب مؤسسات الدولة الحيوية.
وقد نجح الأميركان والفرس في قدح فتيل الفتنة الطائفية في العراق، ونزيف الدم مازال مستمراً.. بسبب مخالب المحتل القادمة من طهران.. وبسبب التكفيريين الذين يتلقون الدعم والإسناد من طهران والمخابرات الأميركية.. إضافة الى وجود البعض ممن ينقادون الى العمائم الملغومة حقداً على العروبة والإسلام.. فينفذ البعض منهم أجندة غيره، فينفلت من عقاله لقتل ابن جلدته، وإذ مر بالقرب منهم رتل أميركي، نرى التقهقر يحل بهم، أشبه بشرود قطعان السائمة، وقد إشتمت رائحة الذئب..

حوار مع الذات
1 – لماذا كلما أفاق طائر الفينيق، العراق من بين الرماد والدخان، توجه اليه ضربة وضربات جديدة!؟..
فالعراق فرضت عليه حرب ال (8) سنوات ولم يكن أمامه غير الدفاع عن الوطن وهزيمة الطامعين الفرس...
وبعد إنتصاره على إيران حاربته دول الخليج إقتصادياً، نيابة عن العم " سام ".. فدخل الكويت لإجل تأديب الولد العاق.. فلولا العراق ما بقي عقال يلبس على الرأس في الخليج..
وعندما حمي الوطيس، وبدأ العدوان الثلاثيني على العراق، سرت صواريخ الحسين والعباس ال (39) نحو أهدافها لتدك لأول مرة دولة العدو الصهيوني..
وجاء العقاب أميركياً بإسم مجلس الأمن الدولي، استمر الحصار اكثر من (13) عاماً.
ويعود اللوبي الصهيوني في الإدارة الأميركية، مرة أخرى ليوجد المبررات الوهمية لغزو العراق واحتلاله
ترى هل ان العراق في كل عصر، مقدر عليه ان يدفع ثمن بطولات أجياله عبر التاريخ؟!.. إنه التاريخ و" السبي " أو الأسر منذ أمجاد دولة بابل.. إستمراراً الى معركة حطين، وانتهاءاً بصواريخ الشهيد صدام " الحسين " و " العباس ".

2-
لكي تستطيع للمقاومة العراقية، ان تفرض شروطها على المحتل، بعد الضربات والصفعات التي تلقاها، فعليها الإسراع بإعلان قيام الجبهة الوطنية، القومية والإسلامية،ولتكن اليوم قبل غد.
قال الله تعالى :
(واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا) صدق الله العظيم
أما شروط الشعب المحتل بلده، ومقاومته الباسلة، المنتصرة بإذن الله كما حددها الحزب هي:
(1) – إعلان قيادة العدو رسمياً الإنسحاب الكامل لقواتها وذيولها ولكل وجودها العسكري والأمني والسياسي والإقتصادي من بلدنا العراق وبدون قيد أو شرط.
(2) – إيقاف المطاردات والملاحقات والمداهمات، فوراً، وإنسحاب قوات العدو الى مناطق تجمع يختارها بعيداً عن المدن والمناطق المأهولة بالسكان.
(3) – إطلاق سراح الإسرى والمعتقلين والمسجونين، بدون إستثناء.
(4) – إلغاء قرار حل الجيش وقوى الأمن الداخلي، وإعادتها وفق قوانينها وأنظمتها التي كانت عليها قبل الإحتلال.
(5) – الإعتراف بالمقاومة الوطنية انها الممثل الشرعي الوحيد للعراق وشعبه.
(6) – تعهد العدو بالتعويض عن كل الأضرار المادية والمعنوية، التي أصابت العراق، جراء الإحتلال.
(7) – عند إعلان العدو موافقته على هذه الشروط، سنلتقي معه لوضع برنامج مشترك لتنفيذها.


3 – إذا كنا ننقاد للمراجع الدينية، ترى لماذا لم تعلن الجهاد وهي تعرف شروط الجهاد؟! فالمسلم يدافع عن ارضه وماله وعرضه، وكل هذه الأشياء منتهكة من قبل المحتل، وهل يوجد نص في الكتاب الكريم يمنع مجاهدة الأميركان وغيرهم؟!
أية أحقاد صفوية فارسية تعشعش في أرض العراق؟!
ألا تباً لأبناء الزناة.. وماسحي أحذية العدو، بشواربهم وبعماماتهم..
وعجباً لعمائم تتحول حفاظات.. لمراجع مخصية..

4 – بتوجيه من الرئيس الشهيد قام المرافق الأقدم، بتوزيع بعض المبالغ، كأمانات من أموال الحزب والدولة، على بعض أفراد الحماية، وبعض المسؤولين، على ان تعاد بعد الحرب.
وهنالك أموال مودعة لدى بعض الدبلوماسيين، وبعض الشركات في الخارج والداخل. والبعض أستلم أموال لغرض تنفيذ بعض الواجبات. فالذي نفذ المهمات بارك الله به والذي لم ينفذ عليه إعادة الأموال إلى قيادة الحزب ومقاومته الباسلة وليعلم أن كل هذه الأمور موثقة على الورق وفي صدور الرجال.


5 – الظروف الصعبة تفرز معادن الرجال، ومن المعيب أن قائداً في الحرس الجمهوري، كان بموقع قائد فيلق، وهو المدعو (رعد مجيد الحمداني) يستغل ظروف الإحتلال، فيصدر كتاباً (قبل ان يغادرنا التأريخ)، يتهجم فيه على الشهيد القائد وكل المرحلة السابقة لحكم الحزب!
فيردد نغمة (النظام السياسي الديكتاتوري السابق) و (إحتلال العراق للكويت أمر ممنوع على المستوى الأخلاقي) ويسمي الزمر الذين نعتهم السيد الخوئي ب " الغوغاء " عام 1991 ب " الإنتفاضة الجماهيرية ".. الخ.. كل الذي أقوله : ان هذا السافل يجب ان يلقم ببسطال في فمه.. وليس بحجر.

6 – هنالك أسماء مؤكدة لمشايخ ورؤساء عشائر و (زعماء) أحزاب موديل 2003 وخاصة من أبناء الأنبار، صارت كعبتهم دول الخليج، مدعين أنهم يمثلون المقاومة.. أو أنهم يعملون على مساعدة أصحاب الدور في مدن المنطقة الغربية، التي هدتها صواريخ الإحتلال.. ونسمع عن أرقام لدفاتر دولارات وملايين قد أستلمت
نقول لهؤلاء : اتقوا الله.. واحذروا صولة الحليم اذا غضب..
إتركوا لعبة الإسترزاق بدماء الغير..


7 – الى رفاق الدرب :
هل سمعتم في كل تأريخ حزبكم، ان قيادة قطر العراق، قد عقدت مؤتمراً قطرياً خارج القطر..؟!..
أما نكرات الإنشقاق الذي ولد ميتاً، فهم ورم خبيث سمم ذاته.. وهم أشبه بقرادة، كانت بين فخذي أسد..
السؤال الذي يطرح نفسه بسخرية : هل يجرأ أحد منهم ان يصل الى العاصمة بغداد؟

8 – قالوا : البئر الذي تشرب منه، لاتبز به.. أو لاتهيل التراب عليه..
عجباً لطبيب عمل في مستشفى الرئاسة (20) عاماً ولم يكن ضمن صفوف الحزب، ولم يطلب أحد منه الإنتماء وكان المقرب من الجميع، ولوحاته التي (يخربشها) كانت تشترى منه كطبيب وفنان من باب التشجيع..

وأخيراً تنكر لقسم أبوقراط وشرف المهنة، وتطاول في مذكراته على قادته وعلى التاريخ والأهل.. إنه علاء بشير ناكر النعمة..

قال الله تعالى :
(أذن للذين يقاتلون بأنهم ظلموا وإن الله على نصرهم لقدير).
صدق الله العظيم
محمد ابو عالية
بغداد – الأعظمية

28 حزيران 2007

Labels:

0 Comments:

Post a Comment

<< Home

  

Webster's Online Dictionary
with Multilingual Thesaurus Translation

     

  English      Non-English
eXTReMe Tracker